وحدة تحكم الألعاب اللاسلكية الجديدة PlayStation 5
11 Apr
1315 View(s)
شاهد الصور الأولى DualSense ، التي ستضفي إحساس اللمس على طريقة لعب PS5.
لقد وصلنا إلى مرحلة مثيرة مع PlayStation 5 ، حيث بدأنا في شحن وحدة التحكم الجديدة في تصميمها النهائي للمطورين الذين ينفذون ميزاته الفريدة في ألعابهم. لكن أولاً ، أردنا أن يطلع كل فرد في مجتمع PlayStation على وحدة التحكم اللاسلكية DualSense ™ ، ويستمع إلى رؤيتنا لكيفية جذب وحدة التحكم الجديدة المزيد من حواسك أثناء تفاعلك مع العوالم الافتراضية في ألعاب PS5. ستوفر ميزات DualSense ، جنبًا إلى جنب مع Tempest 3D AudioTech في PS5 ، شعورًا جديدًا بالانغماس في اللاعبين.
عندما تم إطلاق PS4 في عام 2013 ، حصلت وحدة التحكم اللاسلكية DualShock 4 على الكثير من التعليقات الإيجابية من اللاعبين والمطورين لكونها أفضل وحدة تحكم في PlayStation حتى الآن ، ولإدخال ميزات تطلعية مثل زر المشاركة. هذا قادنا إلى السؤال التالي - كيف نبني على هذا النجاح؟
عد دراسة متأنية ، قررنا الاحتفاظ بالكثير مما يحبه اللاعبون بشأن DualShock 4 ، مع إضافة وظائف جديدة وتحسين التصميم. استنادًا إلى مناقشاتنا مع المطورين ، استنتجنا أن الإحساس باللمس داخل اللعبة ، مثل الصوت إلى حد كبير ، لم يكن محط تركيز كبير للعديد من الألعاب. لقد أتيحت لنا فرصة رائعة مع PS5 للابتكار من خلال تزويد منشئي الألعاب بالقدرة على استكشاف كيف يمكنهم زيادة هذا الشعور بالانغماس من خلال وحدة التحكم الجديدة. هذا هو السبب في أننا اعتمدنا ردود الفعل اللمسية ، والتي تضيف مجموعة متنوعة من الأحاسيس القوية التي ستشعر بها أثناء اللعب ، مثل البطء في قيادة السيارة عبر الوحل. قمنا أيضًا بدمج المحفزات التكيفية في أزرار L2 و R2 في DualSense حتى يمكنك الشعور بتوتر أفعالك ، مثل رسم القوس لتصويب السهم.
وقد وفر لنا هذا تحديًا مثيرًا لتصميم وحدة تحكم جديدة تنبثق من الجيل الحالي ، مع مراعاة الميزات الجديدة التي كنا نضيفها. على سبيل المثال ، مع المحفزات التكيفية ، كان علينا أن نفكر في كيفية تناسب المكونات مع الأجهزة ، دون منحها إحساسًا ضخمًا. عمل فريق التصميم لدينا بشكل وثيق مع مهندسي الأجهزة لدينا لوضع المشغلات والمحركات. تمكن المصممون بعد ذلك من رسم خطوط كيف سيبدو شكل وحدة التحكم الخارجية ومظهرها ، مع تحدي جعل وحدة التحكم تبدو أصغر مما تبدو عليه حقًا. في النهاية ، قمنا بتغيير زاوية مشغلات اليد وقمنا أيضًا ببعض التحديثات الدقيقة للقبضة. كما أخذنا بعين الاعتبار طرق الحفاظ على عمر بطارية قوي لبطارية DualSense القابلة لإعادة الشحن ، ولتخفيف وزن وحدة التحكم قدر الإمكان مع إضافة ميزات جديدة.
بالنسبة للأزرار ، ستلاحظ أنه لم يعد هناك زر "مشاركة" كما فعلنا مع DualShock 4. لا تقلق - لن يختفي. في الواقع ، لقد اعتمدنا على نجاح زر المشاركة الأول من نوعه في الصناعة لنوفر لك ميزة زر "إنشاء" جديدة. مع Create ، نتجدد مرة أخرى في طرق جديدة للاعبين لإنشاء محتوى لعب ملحمي لمشاركته مع العالم ، أو لمجرد الاستمتاع بأنفسهم. سيكون لدينا المزيد من التفاصيل حول هذه الميزة مع اقتراب إطلاقنا.
يضيف DualSense أيضًا مجموعة ميكروفون مدمجة ، والتي ستمكن اللاعبين من الدردشة بسهولة مع الأصدقاء بدون سماعة - مثالية للقفز إلى محادثة سريعة. ولكن بالطبع ، إذا كنت تخطط للدردشة لفترة أطول ، فمن الجيد أن تكون هذه السماعة في متناول اليد.
ن ، لنتحدث عن الألوان. تقليديا لدينا وحدات التحكم الأساسية لدينا لون واحد. كما ترون ، ذهبنا في اتجاه مختلف هذه المرة ، وقررنا تصميم ذو لونين. بالإضافة إلى ذلك ، قمنا بتغيير موضع شريط الضوء الذي سيعطيه فرقعة إضافية. على DualShock 4 ، جلس في الجزء العلوي من وحدة التحكم. الآن يجلس على كل جانب من لوحة اللمس ، مما يمنحه مظهرًا وشكلًا أكبر قليلاً.
إجمالاً ، مررنا بالعديد من المفاهيم والمئات من النماذج بالحجم الطبيعي على مدى السنوات القليلة الماضية قبل أن نستقر على هذا التصميم النهائي. تم اختبار DualSense من قبل مجموعة واسعة من اللاعبين بمجموعة متنوعة من أحجام اليد ، حتى نتمكن من تحقيق مستوى الراحة الذي نريده ، مع بيئة عمل رائعة. هدفنا مع DualSense هو منح اللاعبين الشعور بأنهم ينتقلون إلى عالم اللعبة بمجرد فتح الصندوق. نريد أن يشعر اللاعبون بأن وحدة التحكم هي امتداد لأنفسهم عندما يلعبون - لدرجة أنهم ينسون أنه حتى في أيديهم!
يسعدنا مشاركة المظهر النهائي لوحدة تحكم DualSense مع معجبينا ، ولا يمكننا الانتظار حتى يحصل الجميع عليها! أود أن أختم برسالة من رئيس SIE والرئيس التنفيذي لشركة Jim Ryan
إلى المجتمع
Leave a Comment